الرئيسية

ندوة وطنية بعنوان: النشاط الإصلاحي والتعليمي لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين 1931-1954

IMG 7946تحت شعار وفاة المفكر حياة لأفكاره وبمناسبة يوم العلم نظم قسم العلوم الانسانية ندوة وطنية حول " النشاط الاصلاحي والتعليمي لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين 1931-1954 بقاعة المناقشات القطب الجامعي شتمة في 16 أفريل 2018 .


الندوة برئاسة الدكتور ميسوم بلقاسم وقد أشرف على افتتاحها مدير الجامعة كما حضرتها السلطات الأمنية ، الأسرة الثورية ممثلو بعض الهيئات وأساتذة القسم.
المجاهد زاغز بشير نيابة عن المجاهدين قدم التعازي لأسر شهداء تحطم الطائرة العسكرية ، واشاد بالمناسبة بخصال العلامة عبد الحميد بن باديس الذي رحل وترك علما لايزول
من جانبه السيد مدير الجامعة تحدث في كلمته عن مجهودات الدولة في توفير الهياكل والمرافق العلمية ولعل اهمها جامعة بسكرة وما تحوز عليه من امكانات، كما وضع على عاتق الأساتذة عملية تحسين مردود الطلبة وعلى الطلبة الالتزام والجدية في العمل للوصول الى نهضة علمية واجتماعية.
اشكالية اليوم الدراسي تدور حول ماهي الأسس والركائز التي اعتمدتها جمعية العلماء المسلمين الجزائريين في برنامجها ونشاطها الميداني والى أي مدى نجحت في ذلك ولمعالجتها تم تقسيم المداخلات الى ورشتين ورشة لأساتذة الإعلام وأخرى لأساتذة التاريخ لتختتم الندوة بقراءة التوصيات .

.

الحاوية الرقمية

الرسائل والمذكرات

المجلات العلمية

المكتبات

بوابة التعليم عن بعد

مخابر البحث العلمي

البريد الإلكتروني

الرزنامة البيداغوجية 2017-2018

التعريف بالجامعة

المصالح المشتركة

قناة يوتيوب

مواقع التواصل

المتواجدون الآن ...

51 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع